الرئيسية / المحاضرات / النتيجة الحزينة والبهيجة

النتيجة الحزينة والبهيجة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، المنان على المستضعفين، الغياث للمستصرخين، ومنجي الخائفين، الملك الحق المبين.
وصلاة الله وسلامه على أشرف الخلائق اجمعين، المعصوم المنزه من كل عيب وشين، المصطفى الهادي الآمين.
سيدنا ومولانا ابي القاسم محمد، وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين، آئمة الحق والحجج على الخلق الهداة الهادين.
احبتي واخوتي في الله جميعاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلكم ينتظر نتيجة الرياضة وهذا من حقكم، وأعلم التوتر الذي عند اغلبيتكم!، كما اعرف الفضولية عند غيركم.
كونهم ينتظرون أكثر منكم!، لان البعض منهم يريد ان يعرف هل نجحت الرياضة؟ ومن الناجح ومن الفاشل فيها.
ليس من أجل ان يباركون للناجح ويشجعون او يواسون الفاشل، بل لاسباب وغايات تجعلني اضحك رغم الحزن.
اترك الكلام عنهم حتى يأتي وقت ذلك واعود لموضوع الرياضة، وقبل اعلان النتائج اقدم لكم نبذة عن الرياضة.
واعني الدرة اليونسية والرياضات عامة، ونبدأ بالعام منها قبل التخصيص لذا اكرر طلبي الدائم منكم التركيز!!!.

أنواع الرياضات
مما لم يصرح به الكثير بل أغلب ممن من الله عليه بالعلم والفهم أنواع الرياضات، واقتصروا على ذكر ايامها،
أي ان الرياضة تبدأ يوم الأحد او يوم الخميس او بداية الشهر العربي، والسبب هو كون الكلام لعامة الناس فقط.
اما للخاصة منهم وخاصة الخاصة يكون مفصلاً، وهنا ينحصر دور المرشد او الشيخ ان صح التعبير وطريقتة!!.
حيث يُحدد نوع الرياضة للطالب!، مرة تكون رياضة لكي يرتفع بها على السلم الروحاني، ومرة ليحافظ على ما
وصل إليه أي (الدرجة العلمية)، لأن الاغلبية تتصور ان اهم شي هو الوصول إلى القمة!، ويغفلون عن المحافظة
على البقاء فيها، او الوقوع منها وكسر رقابهم كما يعبر عنه!، وللأسف الشديد من كُسرت رقابهم كثيرون جداً!!.
ومن يبغي الصعود فقط أكثر، ومن يجهل هذا الكلام ويكتب رياضات بدون دراية ومراعاة لمرحلة الطالب اغلبية.
بل ان المصيبة والطامة الكبرى فيمن يكتب من نفسه!، وفي طلاب يفكرون ان كثرة الرياضات هي علم بحد ذاته.
ومن خلال الكثرة يصلون إلى ما يسعون إليه، والشغل الشاغل للاغلبية التواصل مع خادم الرياضة او الكشف.
ان لم يكن التواصل مع خدامهم وما حصلوا عليه في رياضات سابقة!، وحتى نخرج من هذه المتاهة نعود للنتيجة.
التي هي ما ينتظره الجميع طبعاً، ولكن احببت ان يستفيد قسم معين من الكلام اعلاه، حتى يكون عقلك مساعدك!.
فيما تتعلمه من منهج مطروح، ويكون التركيز وقراءة ما بين السطور دليل نباهتك بل وتفوقك على الاخرين ايضاً.

نهاية البداية وبداية النهاية
عندما كتبت موضوع بدايتك ونهايتك الروحانية وجدت بعض الاحبة في الله قام بقراءة الموضوع مرات عديدة.
وعندما وجهت لهم السؤال لما قمتم بذلك؟، اجابوا بأنهم يريدون ان يحددوا نهايتهم وايضاً بدايتهم في نفس الوقت.
واقولها بصراحة أنهم بالفعل افرحوني، لأنني وجدت فيهم من يريد ان يتخلص من بداية غلط، او من نهاية مخزية.
لذا كتبت رياضة ليست من الأنواع المذكورة اعلاه!، والمقربين مني كانوا خائفين من كلمة ذكرتها قبل الرياضة.
الا وهي ان هناك (خازوق) لكل من دخل الرياضة، وظن البعض انها خدعة، او قد تكون طريق لرياضة اخرى.
وحتى يرتاحون من التفكير ويرتاح من ايضاً القارى الكريم ممن لا يعرف هذا الجزئية سوف اذكرها بالتفصيل!.

الخازوق
يسمع اكثركم ويعلم البعض منكم ان من معه عارض او سحر او مس لا يدخل رياضة، ولكن بفضل الله سبحانه تم
كسر هذه القاعدة برياضة من نوع خاص، الا وهي الدرة اليونسية!، حيث كانت أول رياضة علاجية من نوعها.
والخازوق كان ليس للطلاب او من دخل الرياضة، بل كان لما معهم ومن معهم!، بمعنى أخر انها اخرجت ما بهم.
من كان معه عارض ولا يعرف قد عرف الأن بعد ان هرب العارض، ومن معه مس زال بفضل الله وبفضل رسوله.
والأهم عندي من الأمور اعلاه هو ان من كان يظن انه معه خدمة وخدام عرف من معه الأن، وانكشفت له الأمور.
أي انكشف من حوله وازيلت الاقنعة التي كانوا يسترون بها وجوههم، وقد تركت الأمر لكل عاقل ليحكم بما يراه.
والحمد لله من الأخوة من عاد إلى صوابه، ومنهم من ينتظر إلى هذه اللحظة طريقة التواصل مع ما يسميهم خدام.
والاغلبية لمست شيئاً جميلاً جداً الا هو أنهم شاهدوا شريط سينمائي لما قاموا به من اعمال ماضية، وامور اخرى
هم كانوا يظنونها أمور جيدة، واتضح لهم كم هي سيئة!، والأهم أنهم تركوا التردد واصبحوا من أهل القرارات.
بل ان ما يجعلني أحمد الله واشكره في كل لحظة أنهم استفاقوا من غفلة كبيرة، واتضح لهم طريق الحق وأهله!.

النتائج العامة
اذن خرجنا بنتيجة عامة ان الكل استفاد من الرياضة العلاجية كونها شملت الجميع من هذا الباب، ونفعت أناساً
من بلاد وجنسيات ومذاهب مختلفة، وبحسب علمي القليل وعقلي وفهمي القاصرين اعتبر كل من دخلها ناجح!!.
من الباب المذكور اعلاه طبعاً، وقد فشل فيها كل من ظن ان الرياضة تقربه من ابو القاسم العراقي ونسي الله!!.
وللأسف اعتبر البعض ممن دخلها انها وسيلة ليصل الى كشف البصيرة، والبعض الأخر اعتبرها استغاثة بالميت.
والغريب ان الاكثرية اهتمت بالخاتم اكثر من اهتمامها لمن يسلمون عليه 5 مرات يومياً، ولم يرتقوا بالنفس إلى
مرحلة تجعلهم يسمعون رد السلام!، ويعرفون من صاحب الفضل بكشف الغم عنهم وكشف المخادعين الذين معهم.
لذا لن اطيل في هذه الجزئية لانها تكون كمن ضرب القلب بخنجر، ورغم كثرة الجروح الا انه جرح جديد لنا!.

النتائج الخاصة
استلمت (105) طلب عن طريق البريد والمدونة وصفحة الفيسبوك للتسجيل والمتابعة، ودخل الرياضة منهم
(47) فقط بعد ان تعذر الكثير، وبعد ان حصل مجموعة منهم على مُعرف سكايب او رقم هاتف او بريد ياهو.
لعلمهم انني كنت قد كرست اكثر 16 ساعة في اليوم لطلاب الرياضة، ومن خلال الوسائل المذكورة في وقتها.
وبالرغم من ذلك اعذرهم واقول ربما ينتبهون لانفسهم مستقبلاً، رغم ان بعض المتريضين اخذتهم الغفلة الكبرى.
ومن اليوم الأول بدأ التسقيط الفردي، أي كانت هناك قسوة نوعاً ما لم يشهدها البعض مني وخصوصاً المقربين.
واقل غلطة كانت سبب للخروج من الرياضة و تأجيلها للشهر القادم، رغم معرفتهم بطبعي الا أنهم استغربوا!!.
وهذا من حقهم لأن الدرس كان (الانتباه) لكل صغيرة وكبيرة، وقد بينت ذلك في موضوع منفصل وحددت فيه من
محروم منها ومن يستفيد منها، وربما الكل ركز على تلك الفقرة، ولم يستفد من الفقرات التي قبلها او لم ينتبه.
عموماً قبل ان تنتهي الرياضة يأيام قليلة اصبح العدد المتبقي (17) فقط، واخر يوم للرياضة بقي منهم 11.
وبعد انتهاء الرياضة تبقى (7) فقط، وهؤلاء الاشخاص اعطيتهم (الصلة والتواصل) مع الرياضة بعد الرياضة.
حيث لكل رياضة صلة مع الطالب تبقى معه طيلة حياتة، وتواصل الطالب مع الرياضة كذلك، وهذه علامة النجاح.
لذا كل من لم يستلم مني رسالة بالصلة والتواصل مخير بين أمران، الأول ان يعيد الرياضة في الشهر القادم بعد
تعلم من الأخطاء الناتجة وفاق من الغفلة، ويكون ما حدث معه دافع للنجاح في المستقبل، والأمر الثاني ان يكون
شيخ نفسه!، ويبقى جليس كتبه! ويتعلم من غيري لأن ما عندي واضح وصريح، وفي نفس الوقت يتعود على شيء
بسيط وهو (ليست القسوة كراهية) وليس كل يكسرك يميتك، بل هناك ما يجعلك قوياً بعد الكسر!، واعرف بدايتك.

تصاريف الخاتم
الخاتم لم يكن من ضمن الرياضة، بل كان هديتي لكل من اجتهد وتفوق فيها، وايضاً ليتعلم الجميع رسمه الصحيح.
وللأسف اقولها وبحرقة في القلب ان هناك من يراسلني وهو لم يدخل الرياضة ويريد تصاريف الخاتم واستعمالته.
لا اعرف هل يتصورونني ساذج لهذا الحد؟ ام غبي لهذه الدرجة؟ ام هو ذكاء خارق يصعب على مثلي فهمه!!.
عموماً تصاريف الخاتم حصل عليها (3) من المتفوقين، الذين وبحق افتخر بهم وادعوا لهم ان يكون من العلماء
العالمين به، العاملين بالحق والمحافظين عليه، لذا سوف يكون لهم تصاريف كثيرة تفرح قلوبهم كما افرحوا قلبي.
وارجو ان لا يزعل البقية من الاخوة الكرام فلكل مجتهد نصيب!!!، واترك الكلام عن التصاريف إلا مع اصحابها.

ما بعد الرياضة
ارجو منكم جميعاً ان تعرفوا قيمة التعلم من الاخطاء، وخصوصاً من يدونها في دفتر الرياضات، ويراجع مع نفسه
كيف حدث الخطأ وكيف اعالجه في المستقبل، بل الذكي منكم من يتعلم من اخطاء غيره، وهنا يضمن عدم الغفلة.
وتكون المراجعة صريحة وشفافة مع النفس، ومع الله سبحانه، ومحاولة عدم الغفلة عن التحصين اليومي وتحري
الحلال والحرام في ادق الأشياء والتفاصيل، والطهارة السابقة شرحها أطول فترة ممكنة، حتى نكون قد وصلنا
إلى بداية البداية الصحيحة، وليس لمجرد اننا دخلنا رياضة نقوم بتلك الاشياء، يعني لا نصبح كمن يصوم ويصلي
في شهر رمضان فقط ويترك بقية السنة، ونستفيد من كل ما حولنا من تقنيات متاحة للجميع في مرضاة الله تعالى.
فالحمد لله أنتم في زمان المعلومة تأتي إليك بدون تعب، واغلب الكتب موجودة ومتاحة من خلال مواقع كثيرة، فلا
نجعل من موقع تواصل اجتماعي وسيلة لمتابعة كل من وضعت صورة جميلة، ولا نكون أغبياء لنشر معلومة غلط.
بل ولا نكون اعوان للشيطان بنشر الرذيلة من خلال القيام بأعمال يعرفها من يقوم بها!!!، ونجعل العقل يعمل على
طول اليوم حتى لا نكون فريسة سهلة لعدونا اللدود، النفس والشيطان والدنيا، ونحاول قدر المستطاع التعلم من
الأخر وسماع الأخر بدلاً من رفضه والهروب منه، وكونوا ممن يحمل شعار (نحنُ أبناء الدليل اين ما مال نميل).
حتى تصبح المعرفة العقلية والعلمية وسيلة للتعايش مع الجميع، واحتواء الجميع، بالرغم من وجود الاختلافات!.
واخيراً تقبلوا مني قبلة على رؤوسكم وعلى جباهكم يا من بحق افتخر بهم، ودعائي لكم بالتوفيق والنجاح الدائم.
واخر دعوانا اللهم اهدنا بهداية الاخلاص
وعافنا بعناية الاخلاص وارفع درجاتنا بتلاوة الاخلاص
أنك أحد صمد لم يتخذ صاحبه ولا ولد و لم يکن له کفواً أحد
اخوكم في الله ابو القاسم العراقي

عن ابو القاسم العراقي

محمد أبو القاسم العراقي، مغترب في الولايات المتحدة الامريكية، باحث في علم الروحانيات والماورائيات. مُدرس لبعض فروع هذا العلم رغم شحة الطلاب الصادقين، معالج لبعض العلل والامراض، أجري في جميع العلاجات هو الفاتحة للرسول والبتول صلوات الله وسلامه عليهم. لا أعطي اذونات ولا اجازات ولا خدام، ولا اقوم بأمور الكشف وجلب الحبيب وأي موضوع فيه سلب أرادة. أحاول قدر المستطاع تصحيح مفاهيم مغلوطة عند الأغلبية عن طريق أبحاث ومواضيع تحاكي عقل القارئ الكريم. مؤسس (شبكة أسرار كتابي) التي سوف تكون المدرسة الوحيدة التي أعلم بها من أجد فيهم حب التعلم والباحثين عن العلم. وصاحب (مدونة البتول) التي هي قناة التواصل مع الجميع رغم تقصيري معكم:)

27 تعليق

  1. يوسف الياسري

    الله يحفظكم حجي بحق النبي محمد واهل بيته الطيبين الطاهرين
    واسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقنالما يحب ويرضى ويرضا عنا كما ارضانا

  2. Custom avatar
    سعد ابو عبد الله

    بسم الله الرحمن الرحيم وصل اللهم على محمد واله الطاهرين

    السلم عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الشيخ محمد ,

    حفظكم الله من كل سوء ببركة محمد واله الطاهرين

    شكرا لكم لهذا الجهد المبذول لخدمة طلاب العلوم الروحانية وابارك لكم ولهم نجاح 3 طلاب في حصول التصاريف وابارك لكم ولهم من عالج نفسه بنفسه بهذه الرياضة اليونسية ,

    جزاكم الله خيرا ,

    اخوكم

    سعد
    ابو عبد الله

  3. بارك الله فيك ياشيخ وفي علمك وعملك

  4. Custom avatar

    جزاكم الله شيخنا الحبيب على الدرر تلو الدرر وجعلها شجرة ثابتة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربّها

  5. Custom avatar
    ثائر البصري

    بال المصطفى عرف الصواب و بابياتهم نزل الكتاب
    فهم حجج اله على البرايا فبهم و بجدهم لا يستراب
    لاسيما ابا حسن علي له في الحرب منزلة تهاب
    هو البكاء في المحراب ليلا هو الضحاك اذا اشتد الحراب
    هو النبئ العظيم و فلك نوح وباب الله وانقطع الخطاب
    جزيت خيرا يا ابا الخير
    اخي و شيخي وصديقي الفاضل
    ابا القاسم المحترم

  6. السلام عليكم انا في نظري ما في خسران الجميع استفاد وتعلم اشاءكثيره والموضوع مش فلان فاز والاخر لم يفز هي درجات وكل انسان يجزى على انجازه وعمله وهي ايضا تهذيب لنفس وترويضها على امور غير مألوفه للجميع وما في وسعنا الا ان نشكر شيخنا ومعلنا الفاضل جزاه االمزيد

  7. محمد العروسي

    الله يجازيك خير الدارين وسدد الله خطاك اخي ابو القاسم ومبروك النجاح لكل الناجحين من الأخوة

  8. حسين الاسدي

    احسنتم شيخنا بارك الله بكم
    يا نفس متى تتعلمين
    فكم اتوب وكم اعود

  9. ابو اثير العراقي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز
    الشكر لله اولا على نعمه والشكرا لك شيخنا لجهودك المبذوله والاهتمام الكبير الذي اوليته لنا في الرياضه ونحمد الله على كل حال ونشكره ونسأله ان يبصرنا عيوبنا وأخطائنا ونعوذ به من شرور انفسنا ونسأله التوفيق في الايام القادمه
    انشاء الله …. وفقكم الله

  10. Custom avatar
    الفاطمية

    جزاك الله خير الجزاء لكل ما تقدمه لنا من نصائح وإرشادات وتنبيهات أسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك ويرزقك من حيث لا تحتسب، ورحم الله من أهداني عيوبي وبصرني طريق الصواب،،،

  11. أخواني في الله نترقب أسماء الناجحين إن كان لا يشكل إحراج عسى أن نستفيذ منهم في الدورة القادمة إنشاء الله لأنني أستحيي من كثرة الأسئلة البسيطة و الجزئية لشيخنا أبو القاسم.

  12. مريد الله

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أخي الشيخ الفاضل ابو القاسم العراقي
    الحمد لله حمدا يليق بجلال الله وعظيم سلطانه والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم لك مما سأل منه سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم واعيذك مما استعاذ منه سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم
    وكذلك لكل اخواني واخواتي الذين شاركوا وسيشاركون في الرياضة
    بارك الله فيكم وبكم ورفع شانكم في الدارين اخي ابا القاسم واخواني واخواتي

  13. شكرا جزيلا سيدي الكريم على عطائك وجعله الله في ميزان حسناتك ومبارك لكل الاخوة الناجحين سيدي ارجو لو تتكرم على لترشدني لأخطائي لاني عرفت بعظا منها وربما توجد أخطاء أخرى لم اتمكن من اكتشافها ولم انتبه لها وشكرا جزيلا

  14. السﻻم عليكم اخي ابوقاسم شكر الله سعيكم على تعبكم معنا والف مبروك للذين نجحوا بالرياضه

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومبارك لكل الاخوة الناجحين في الرياضة وانشاء الله المزيد من النجاحات لكل ما هو آت من الشيخ الكريم ابو القاسم العراقي ومبارك للفاشلين ايظا ان هم استفادو من أخطائهم وانا واحد من الفاشلين لكني هذا الفشل فيه بعض النجاح اعنالمزيد

  16. قبلة محبة واحترام وتقدير لشخصكم الكريم اخى الحبيب ابو القاسم جزاكم الله عنا خير الجزاء وافضله وتهنئة قلبية الى كل اخوتى الناجحين فيها وفقكم الله وسدد خطاكم

  17. فتحي الموالي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلمي الغالي ومبارك لكم ولكل الاخوة الناجحين النجاح في الرياضة والنجاح في مابع الرياضة وصلى الله على سيدنا محمد وأهل بيته الطاهرين

  18. Custom avatar

    الله يحفظك ويطول بعمرك أخي وحبيبي في الله أبو القاسم العراقي.

  19. تجد الجواب في نفس الصفحة هذه في موضوع مثبت اول الصفحة

  20. انتظر رسالة مني نحدد فيها موعد نلتقي ونتكلم بهذا الخصوص

  21. شكرا شيخى على اهتمامك بي وعذرا على سؤالي هل ليس فيه ضرر أن أستمر على ذكر “لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ” لأن لساني إعتاد عليها…

  22. احسنتم اخونا الطيب وقبلة على جبينك

    • الولد المحب

      بكل ما تحمله الكلمة من معنى حقيقي .بكل ما اودعه الله من اسماء في القلب الا نساني اقول لك سيدي الكريم حب في الله و حي فيك.جزاك الله خير الدنيا و الا خيرة . و الله من و راء القصد.

  23. باقة ورد أهديها للشيخ أبو القاسم لما يقدمه لنصح الأخرين وإرشادهم ..

    وهنيئا للفائزين من إخواننا

  24. السكايب تركته مفتوح 24 ساعة حتى يكتب الاخوة براحتهم واتابع معهم عن بعد وعن قرب ايضاً وانت بالذات كنت اطلع على ما تكتب بشكل يومي وان شاء الله نجلس ونتحدث في معالجة الاخطاء حتى نتجنبها في المستقبل

  25. Custom avatar

    يقول المثل :القليل ممن يقبل النصيحة بعيوبه والكثير ممن يحب تبرير عيوبه ولوكثرت

    شيخي المحترم وأخونا في الله نشكرك على مجهودك معنا وأقول لك والله أنني من القليل أي أقبل وأحترم من ينصحني وأنني عمل عملت أقصى جهدي في هاته الرياضة اليونسية وياريث تنبهني إلى عيوبي لأن معظلتي لم أعرف أخطائي وهذا مشكل أعترف به حتى التوصل معك في الرياضة كان صعبا ومستحيلا لأنني كلما دخلت السكايب لأجدك …
    هنيئا للفائزين من إخواننا .ونطلب من الله أن يصفي سريرتنا ويتجاوز عنا ويوفقنا في الشهر القادم إنشاء الله .
    أحبكم في الله جميعا

  26. محمد جلال

    جزاكم الله عنا خير الجزاء وافضله اخى الحبيب

    وجعلها الله بموازين حسناتكم ورزقك الله من حيث تحتسب ومن حيث لاتحتسب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar Custom avatar